أوطو موطو

Français

سليمان الزنفري يُحدد وجهته في عام 2023 باعتباره Formula 3 Regional

01/03/2023 le360 على الساعة 23h00 © حقوق النشر : Dr
مُكملًا طريقه الطويل في السباقات، بدءًا من سباقات الكارتينغ وحتى الفورمولا 1، اختار السائق المغربي الشاب سليمان الزنفري المشاركة في سباقات Eurocup 3 في Formula 3 Regional. بعد موسمين شارك فيهما سليمان في بطولة F4 Spain مع فريقMP Motorsport احتاج لاتخاذ الخطوة التالية قبل المشاركة في بطولة FIA F3.

ويشرح سليمان قائلًا "في سن السابعة عشرة، كان لدي العديد من الخيارات لمواصلة صعودي في سباق السيارات ذات المقاعد الفردية". ولكنني "قررت أن أشارك في سباقات Eurocup 3 في Formula 3 Regional، والذي يُنتظر أن يكون برنامجًا مثيرًا للاهتمام للغاية بمساراته المستخدمة في سباق الجائزة الكبرىF1 Grand Prix. حيث تشارك بالفعل بعض الفرق الرائعة، ويسعدني أن أحصل على مكاني في فريق Campos Racing، الذي فاز ببطولةF4 Spain العام الماضي".

سليمان هو أول سائق مغربي يُشارك في سباقات في هذا المستوى، كما أنه المنافس الوحيد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويهدف سليمان، الذي احتل المركز السابع في بطولة F4 Spain عام 2022، إلى تحقيق المركز الخامس في بطولة Eurocup 3 هذا العام. وبالإضافة إلى اندماجه في فريق Campos Racing، فإنه يستفيد أيضًا من دعم فريق مؤهل ومنظم، مما يسمح له من تطوير موهبته الطبيعية.

هذا البرنامج مُكون من ثماني مسابقات في خمس دول
توفر Eurocup 3 ثمانية عطلات نهاية أسبوع تشمل جلستين تدريب مجانيين وجلستين تأهيل وسباقين لمدة 30 دقيقة.

المسار الأول: حلبة سبا فرانكورشومب (بلجيكا) من 5 إلى 7 مايو
المسار الثاني: حلبة موتورلاند (إسبانيا) من 26 إلى 28 مايو
المسار الثالث: حلبة مونزا (إيطاليا) من 9 إلى 11 يونيو
المسار الرابع: حلبة زاندفورت (هولندا) من 12 إلى 14 يوليو
المسار الخامس: حلبة خيريز (إسبانيا) من 20 إلى 22 سبتمبر
المسار السادس: حلبة إستوريل (البرتغال) من 27 إلى 29 سبتمبر
المسار السابع: حلبة فالنسيا (إسبانيا) من 18 إلى 20 أكتوبر
المسار الثامن: حلبة برشلونة (إسبانيا) من 8 إلى 10 نوفمبر

سيارة آمنة وعالية الأداء
لقد تم بناء سيارة Eurocup 3 ذات المقعد الواحد على هيكل سيارة السباقات الإقليمية Tatuus المعتمد حديثًا من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، وهي مزودة بقوة سفلية هوائية إضافية.
ويولد محركها Alfa-Romeo 1.7 التيربو قوة قدرها 270 حصانًا مع قوة دعم إضافي قدرها 25 حصانًا. ويتم تزويد هذه السيارة بإطارات من صنع هانكوك. الحد الأدنى لوزن السيارة 650 كجم شاملاً وزن السائق.
من المتوقع أن تشارك ما بين 20 و 26 سيارة في عام 2023، ويُنتظر أن يكون عرضًا رياضيًا عالي الجودة.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع