تنس

Français

بطولة استراليا المفتوحة: نادال يواصل زحفه نحو النهائي

15/02/2021 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 14h32 | تحديث 15/02/2021 على الساعة 15h23 © حقوق النشر : Dr
واصل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا زحفه نحو المباراة النهائية بسجل مثالي بفوزه على الايطالي فابيو فونييني بثلاث مجموعات 6-3 و6-4 و6-2 ليبلغ الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام الاثنين.

وتعد هذه المرة الثالثة والاربعون التي يبلغ فيها الاسباني المخضرم الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى وهو الساعي الى احراز لقبه الثاني في بطولة استراليا بعد 2009.

وفي حال قُدّر له ذلك، فانه سيحرز لقبه الحادي والعشرين الكبير وسينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حاليا مع السويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما).

كما انها المرة الثالثة عشرة التي يبلغ فيها نادال ربع النهائي في بطولة استراليا، علما ان لاعبين اثنين يتفوقان عليه وهما فيدرر (15 مرة) والاسترالي جون نيوكومب (14).

وقال نادال "انا سعيد لبلوغ الدور ربع النهائي. انها بداية ايجابية".

واضاف "عندما تلعب في ثمن النهائي في مواجهة منافس مثل فابيو فإنك تواجه معركة حقيقية. لا تنتظر ان تخوض المباراة من دون مشاكل في مواجهة هذا النوع من اللاعبين".

وعلى الرغم من معاناته من اوجاع في اسفل الظهر، لم يخسر نادال اي مجموعة حتى الان.

ويلتقي نادال تاليًا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادسًا الذي تأهل الى ربع النهائي من دون منافسة، بعد انسحاب الايطالي ماتيو بيريتيني بسبب آلام في عضلات البطن اثر اصابة تعرض لها في المباراة السابقة.

وقال الايطالي المصنف عاشرًا: "لدي مشاكل في عضلات البطن. قال لي الاطباء ان هناك خطر ان تتفاقم. قرّرت عدم اللعب لأن الامر لا يستحق العناء".

وسبق ان التقى نادال وتسيتسيباس في سبع مناسبات، كان الفوز من نصيب الماتادور في ست منها مقابل واحدة لليوناني.

في المقابل، رفع الروسي دانييل مدفيديف سلسلة انتصاراته الى 18 واحتاج الى 89 دقيقة فقط لتخطي الاميركي ماكنزي ماكدونالد 6-4 و6-2 و6-3.

وكانت افضل نتيجة لمدفيديف المصنف رابعًا في البطولات الكبرى بلوغه نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2019 عندما خسر امام نادال.

وحذا حذوه مواطنه اندري روبليف بفوزه على النروجي كاسبر رود 6-2 و7-6 (7-3) ثم بانسحاب الاخير بداعي الاصابة.

وسيلتقي روبليف مع مدفيديف في ربع النهائي، علما أن آخر روسي توج بلقب كبير هو مارات سافين في استراليا بالذات عام 2005.

ولدى السيدات، أقصت الاميركية جيسيكا بيغولا (61) نظيرتها الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة خامسة عالميًا في مباراة مثيرة 6-4، 3-6 و6-3.

وتلتقي بيغولا تاليًا مع مواطنتها جينيفر برايدي (24) التي تفوقت على الكرواتية دونا فيكيتش (33) 6-1، 7-5.

وتلعب لاحقًا المصنفة اولى الاسترالية آشلي بارتي مع الاميركية شيلبي رودجرز والبلجيكية اليز مارتنز مع التشيكية كارولينا موتشوفا.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع