تنس

Français

ويمبلدون : ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو لقب رابع

04/07/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 08h32 © حقوق النشر : Dr
تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول زحفه نحو إحراز لقبه الرابع تواليا في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالثة البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام بفوزه على الهولندي تيم فان ريتهوفن 6-2 و4-6 و6-1 و6-2 الأحد.

وهي المرة الثالثة عشرة التي يبلغ فيها الصربي هذا الدور.

ويسعى ديوكوفيتش إلى أن يصبح رابع لاعب فقط يحرز اللقب الانكليزي أربع مرات تواليا بعد السويدي بيورن بورغ والأميركي بيت سامبراس والسويسري روجيه فيدرر. كما أنه يريد إحراز لقبه السابع في البطولة ليصبح على مسافة لقب واحد من الرقم القياسي المسجل بإسم فيدرر.

لم يجد ديوكوفيتش أي صعوبة في حسم المجموعة الأولى في صالحه، لكن الهولندي الذي لم يخسر أي من مبارياته السبع على الملاعب العشبية هذا الموسم رد التحية في المجموعة الثانية معتمدا على إرسالاته الساحقة عندما كسر ارسال منافسه في الشوط السابع ليحافظ على تقدمه حتى نهايتها معادلا الارقام. وهي المجموعة الثانية التي يخسرها ديوكوفيتش في هذه البطولة بعد مباراته الافتتاحية ضد الكوري الجنوبي سون وو كوون.

التقط الصربي إنفاسه وفاز بالمجموعة الثانية بسهولة متناهية 6-1 قبل إن يكسر إرسال منافسه مرتين في الرابعة ويخرج فائزا في ساعتين و40 دقيقة.

وانتهت المعركة بين الشابين الواعدين الإيطالي يانيك سينر (20 عاماً) والإسباني كارلوس ألكاراس (19 عاماً) بفوز الأول 6-1، 6-4، 6-7 (8-10)، و6-3 الأحد، وبلوغه الدور ربع النهائي ايضا.

يواجه سينر مباراة صعبة في الدور المقبل مع ديوكوفيتش.

وقال سينر "إنها إحدى أفضل النتائج التي حققتها. لم أكن أتوقع ذلك لأنني لا ألعب بطريقة جيدة عل  الملاعب العشبية".

ويشارك سينر في ويمبلدون للمرة الثانية وهو خرج من الدور الأول العام الماضي، لكنه بلغ ربع نهائي بطولة كبرى مرتين وتحديداً في رولان غاروس عام 2020 وأستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي من دون أن يتخطاه في المرتين. كما أنه لم يكن قد حقق أي فوز على الملاعب العشبية قبل النسخة الحالية من ويمبلدون.

أما ألكاراس الذي برز إلى الأضواء في القسم الأول من الموسم الحالي، فكان يشارك بدوره للمرة الثانية في ويمبلدون بعد خروجه من الدور الثاني العام الماضي.

وتغلب البلجيكي المخضرم دافيد غوفان على منافسه الاميركي فرانسيس تافوي 7-6 (7-3) و5-7 و5-7 و6-4 و7-5 في اطول مباراة في ويمبلدون هذا العام والتي استغرقت 4 ساعات و36 دقيقة ليبلغ الدور ربع النهائي.

ونجح غوفان المصنف 58 عالميا في تسديد 18 ارسالا ساحقا ليتخطي تافوي المصنف 23 عالميا.

ويلتقي غوفان في الدور التالي البريطاني كاميرون نوري الفائز على الاميركي تومي بول 6-4 و7-5 و6-4.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع