ألعاب القوى

Français

المنتخب الوطني النسوي على موعد مع التاريخ

09/04/2024 le360 على الساعة 15h00 © حقوق النشر : Dr
يضرب المنتخب الوطني المغربي للسيدات موعدا مع التاريخ، عندما يواجه نظيره نظيره الزامبي، اليوم الثلاثاء 9 أبريل 202'، بملعب المركب الرياضي مولاي الحسن في الرباط، انطلاقا من العاشرة مساء، لحساب إياب الدور الفاصل المؤهل إلى أولمبياد باريس، التي ستجرى الصيف المقبل .

ويطمح المنتخب المغربي لتحقيق إنجاز غير مسبوق  في تاريخ كرة القدم النسوية في المغرب، من خلال الظفر ببطاقة العبور والتأهل إلى نهائيات الألعاب الأولمبية، التي تحتضنها باريس الفرنسية الصيف المقبل .

وباتت لبؤات الأطلس على أعتاب إنجاز تاريخي جديد، بعد عودتهن بفوز ثمين من زامبيا، بهدفين لواحد، الجمعة الماضي، خلال مباراة الذهاب، والتي قدمت فيها اللاعبات أداء جيدا، رغم قوة المنتخب المنافس.

وأوضحت غزلان الشباك، قائدة المنتخب النسوي،  في تصريح لميكروفون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني قام بالاستعدادا جيدا لمباراة الاياب أمام زامبيا، مؤكدة أن نتيجة الفوز ذهابا ، لا تعني أن لبؤات الأطلس ضمن التأهل للألعاب الأولمبية .

وأضافت قائدة المنتخب الوطني : " نحن في قمة التركيز من أجل تحقيق نتيجة الفوز وكتابة تاريخ جديد للكرة النسوية المغربية، وتحقيق التأهل لأول مرة للألعاب الأولمبية" .

وتابعت الشباك : " سنقدم كل ما في جعبتنا من أجل انتزاع التأهل للألمبياد، وتقديم الفرحة للشعب المغربي وأيضا لكل من يشتغل برقتنا لأنهم أيضا يستحقون الفرحة نظير مجهوداتهم الكبيرة في مساعتنا على التألق والسير على درب النجاح " .

ويدرك خورخي فيلدا، مدرب المنتخب الوطني، جيدا صعوبة مباراة الإياب، رغم عامل امتياز نتيجة الذهاب، لهذا دعا اللاعبات إلى اتخاذ الحيطة والحذر في مباراة الإياب، وعدم الاستهانة بمؤهلات منتخب زامبيا، كما طالبهن بضرورة التركيز أمام المرمى وحسن استغلال الفرص المتاحة.

من جهته، توعد بروس موابي، مدرب منتخب زامبيا، نظيره المغربي، حين أكد أن حظوظ لاعباته بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية مازالت وافرة.

وقال موابي في تصريحات صحافية، إن المنتخب الزامبي سيخوض الإياب بغرض انتزاع بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، بعد ارتكاب مجموعة من الأخطاء في مباراة الذهاب، مضيفا “مازالت أمامنا 90 دقيقة لحسم التأهل، لهذا سنوظف كل أسلحتنا لتحقيق هدفنا”.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع