كرة السلة

Français

“كلاسيكو” المغرب ينتهي بفوز الرجاء على الجيش الملكي

05/02/2024 le360 على الساعة 13h00 © حقوق النشر : Dr
جاءت مباريات الدورة الـ4 من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة عادية على العموم ، وبصم الرجاء الرياضي على مفاجأة كبيرة وهو يهزم الجيش الملكي بعقر داره ، في الوقت الذي واصل الفتح الرياضي ريادته بعد تحقيقه الفوز بالبيضاء على حساب الوداد الرياضي .

ووجد الجيش الملكي صعوبة كبيرة في مواجهته للرجاء الرياضي الذي أخذ بزمام الأمور ونجح في تقديم مباراة كبيرة ، وكان ضيفا ثقيلا على المركز الرياضي العسكري بسلا منتزعا نقاط المواجهة بفارق تسع نقط ، هزيمة تفرض على الفريق العسكري إعادة النظر في الأمور الفنية والتقنية لاسترجاع الكثير من توازنه خاصة وأن البطولة في مرحلة الاياب ، وعودة الفريق الأخضر إلى سكة الانتصارات سيساهم في خلق أجواء افضل قصد تحقيق المزيد من النتائج الايجابية لاسعاد جماهير الرجاء الوفية .

ونجح شباب الوطية لطانطان افل في هزم مجد طنجة الفريق الذي فقد الكثير من بريقه ، فوز مكن أبناء طانطان من استعادة نغمة الفوز في مقابل تعثر جديد لمجد طنجة المدعو لتدارك الامور قبل ان تجره رياح أسفل الترتيب  إلى فقدان مكانته في القسم الممتاز .

الكوكب المراكشي في مباراة جد متكافئة وجد مقاومة كبيرة وعنادا قويا من امل الحسيمي ، حيث بدأ هذا الأخير المباراة بسبق كبير مكنه من كسب الربع الأول، قبل أن ينتفض الكوكب المراكشي ويعود في النتيجة وخلال أغلب أطوار اللقاء ظل الفارق متقاربا نظرا للندية والقتالية التي أظهرها الطرفان معا ، قبل أن تنتهي المواجهة بفوز صعب للكوكب بفارق ثلاث نقاط فقط .

الوداد الرياضي لم ينجح في مقاومة فريق الفتح الرياضي الذي كان صاحب المبادرة خلال المباراة ، الفريق الأحمر الذي كانت مردوديته جيدة في مرحلة الذهاب وجد في الفتح الرياضي الفريق القوي المتماسك والمجرب الذي نجح في كسب نقاط المباراة بذكاء وخبرة لاعبيه ومدربه المحنك .

المغرب الفاسي انتصر في مباراته القوية أمام ليكسوس العرائش بفضل مجموعة متجانسة يغلب عليها اللعب الجماعي ، على الرغم من إهدارعدة فرص سهلة ، ليكسوس العرائش كان في المستوى ،وقدم عرضا جد مشرف ، لكن الكلمة كانت للفريق الفاسي الذي انتصر بفارق 10ر نقاط فوز سيترك أبناء العاصمة العلمية في موقع المطارد في انتظار ماتبقى من دورات البطولة .

قمة الدورة تلعب يوم الاثنين في طنجة بقاعة الزياتن بين فارس البوغاز وفارس الرقراق، اللقاء مغر بالمتابعة .فجمعية سلا فريق كبيربمجموعة متماسكة ، واتحاد طنجة يود العودة الى سكة الانتصارات   والمواجهة ينتظر منها الكثير ..فماذا هيا كل طرف لاسقاط خصمه ، والظفر بنقاط المباراة؟؟

النتائج الكاملة  :

الجيش الملكي-الرجاء الرياضي:68~77
المغرب الفاسي -ليكسوس العرائش :64~54
شباب الوطية-مجد طنجة:61~49
الوداد الرياضي -الفتح الرياضي:53~74
الكوكب المراكشي-امل الحسيمي :75~72

.الاثنين5~فبراير 2024
طنجة:قاعة الزياتن :س19:اتحاد طنجة-جمعية سلا

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع