المغرب

Français

عقب تألقه ..النصيري يتسبب في عقوبة قاسية لرايو فايكانو في الدوري الاسباني

06/02/2024 Le360 / وكالات على الساعة 14h00 | تحديث 06/02/2024 على الساعة 14h30 © حقوق النشر : Dr
ينتظر أن ينزل الاتحاد الاسباني لكرة القدم، عقوبات ثقيلة في حق فريق رايو فايكانو، عقب الأحداث الغير رياضية التي شهدتها مواجهة هذا الأخير ضد إشبيلية، أمس الاثنين، لحساب الجولة 23 من الدوري الاسباني .

و أدان نادي إشبيلية  لبعض الردود العنصرية اتجاه مهاجمه يوسف النصيري وايضا  التصرّف "الفاحش" لمشجعي رايو فايكانو بعد أن قام أحدهم بوضع اصبعه في مؤخرة المهاجم الأرجنتيني لويس أوكامبوس الإثنين في المرحلة 23 الدوري الإسباني لكرة القدم.

كما اشتكى المهاجم المغربي يوسف النصيري من إهانات عنصرية من قبل مشجعي رايو على ملعبهم فايكاس، فيما قالت رابطة الدوري انها ستحيل الحادثة إلى السلطات القانونية المختصة.

وذكر إشبيلية أيضاً انه سيبلغ عن اهانات عنصرية تعرض لها النصيري الذي سجّل هدفي إشبيلية صاحب المركز الخامس عشر في الدوري.

وكان  الدولي المغربي، يوسف النصيري، قد تألق أمس الاثنين ، وتمكن من تسجيل هدفين جديدين خلال الجولة الأولى من المباراة التي جمعت فريقه إشبيلية ضد رايو فاليكانو، دوَّن من خلالهما إسمه كواحد من أفضل المهاجمين المغاربة والأفارقة في تاريخ "الليغا" .

وحطم يوسف النصيري، المهاجم المغربي بنادي إشبيلية، الرقم القياسي التاريخي لأكبر عدد الأهداف المسجلة من قبل لاعب مغربي في الدوري الإسباني سابقا، والتي كانت بحوزة أسطورة كرة القدم المغربية الراحل العربي بن مبارك.

وبهذين الهدفين، رفع النصيري، البالغ من العمر 26 عاما، رصيد أهدافه إلى 60 هدفا في الدوري الإسباني بألوان مالقة، ليغانيس وإشبيلية. وبذلك يصبح أفضل هداف مغربي في تاريخ الدوري الإسباني.

ووفق المعطيات التي نشرتها  شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن مهاجم المنتخب الوطني رفع رصيده إلى 60 هدفا في الليغا، لينضم لقائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في البطولة، إذ بات يحتل  النصيري المركز الرابع، خلف الأنغولي خورخي ميندوسا (69 هدفا)، والمالي فريدريك كانوتيه (89 هدفا)، والمتصدر الكاميروني صامويل إيتو (161 هدفا).

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع