الريغبي

Français

تازة تحتضن نهائي بطولة المغرب بين الراسينغ الجامعى البيضاوي ومولودية وجدة

27/05/2023 le360 على الساعة 09h30 © حقوق النشر : Dr
تنظم الجامعة الملكية المغربية للريكبي المباراة النهائية لنيل لقب بطولة المغرب للقسم الممتاز الريكبي 15، برسم الموسم الرياضي 2022-2023،والتي ستجمع بين نادي الراسينغ الجامعي البيضاوي ونادي مولودية وجدة،والتي ستقام يوم الأحد 28 ماي 2023 ،انطلاقا من الساعة 11 صباحا بالملعب البلدي بمدينة تازة.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية للريكبي من خلال بلاغ رسمي لها أنها ستنظم المباراة النهائية لنيل لقب بطولة المغرب للقسم الممتاز الريكبي 15، مؤكدة أنها  اتخدت كافة التدابير التنظيمية والوجستيكية لانجاح هدا الحدث الرياضي الوطني الكبير .

وكان هشام أوباجا  قد انتخب مستهل شهر ماي الجاري، رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للريكبي، وذلك خلال أشغال الجمع العام، الذي عقد،  بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بسلا.

وانتخب أوباجا ، الذي شغل منصب نائب رئيس الجامعة، بحصوله على 18 صوتا، فيما امتنع 8 عن التصويت وغاب واحد. في بداية هذا الجمع العام، أشار الكاتب العام للجامعة ،سمير الغزالي، إلى حضور 20 جمعية للركبي 15 و 5 خمس عصب جهوية، واكتمال النصاب القانوني لانتخاب رئيس جديد.

وفي تصريح للصحافة بعد انتخابه، أشار الرئيس الجديد إلى أن الهدف الرئيسي للمكتب الجديد هو رفع تعليق عضوية المغرب من قبل الاتحاد الافريقي للعبة والاتحاد الدولي، مضيفا أنها مرحلة جديدة للريكبي الوطني.

وأوضح أن "الاتحاد الافريقي علق عضوية المغرب منذ 3 سنوات، وتمت مراسلة الاتحاد الدولي للريكبي الذي أصدر توصيات برفع هذا التعليق، لا سيما عقد الجمع العام للريكبي 15". مشيدا بعمل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التي عملت على تنفيذ توصيات الاتحاد الدولي للعبة لرفع التعليق على المغرب.

وقال إنه تم الوفاء بجميع الالتزامات للسماح للمغرب بالعودة بقوة إلى الساحة الإفريقية والدولية للريكبي، موضحا أن 25 فريقا للريكبي يلعبون حاليا في البطولة الوطنية.

ولفت إلى أن "إعادة النظر في قرار رفع الإيقاف مقررة في 10 ماي ونحن متفائلون بنتيجة هذا الإجراء"، داعيا جميع مكونات أسرة الريكبي الوطنية إلى العمل معا والاهتمام بهذه الرياضة لاستعادة بريقها.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع