تنس

Français

تنس على الكراسي.. نجوى عوان تتأهل إلى الألعاب البارالمبية

12/09/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 15h20 © حقوق النشر : Dr
فازت لاعبة كرة المضرب المغربية نجوى عوان، في نهائي فردي السيدات بأكرا، بعد تغلبها على مواطنتها سميرة بنيشي بنتيجة 6-1 و6-2، ضمن منافسات الدورة الأولى للألعاب البارالمبية الإفريقية.

وبذلك فازت عوان بالميدالية الذهبية لتتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، فيما عادت الميدالية الفضية إلى سميرة بنيشي.

وكانت نجوى عوان وسميرة بنيشي قد فازتا بلقب زوجي السيدات، السبت، بعد تغلبهما على الثنائي الكينية فيبي ماسيكا وجين ندينغا 6-2 و6-2.

وبذلك حصل المغرب على ميدالية ذهبية في النسخة الأولى من الألعاب البارلمبية الافريقية التي تتواصل إلى غاية 12 شتنبر بغانا.

وفي مسابقات الرجال، خسر سعيد همام والحاج بوكارتشا أمام الجنوب إفريقيين ليون إلس وألواندي سيكوسانا بنتيجة 4-6 و2-6، وبذلك حصل المغرب على الميدالية الفضية.

وفي منافسات التصنيف الفردي رجال، انتهت المباراة بين الحاج بوكرتاشا وسعيد همام بفوز بوكرتاشا بمجموعتين 6-4 و7-5 ليحصل على الميدالية البرونزية.

ويشارك المغرب في الدورة الأولى للألعاب البارلمبية الإفريقية بوفد يتكون من 70 رياضيا.

وتشارك المملكة في هذه الألعاب بثلاثة تخصصات رياضية، هي كرة السلة على الكراسي المتحركة (رجال وسيدات)، وكرة المضرب على الكراسي المتحركة (رجال وسيدات)، وكرة قدم مبتوري الأطراف (رجال).

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع