فنون الحرب

Français

الإقصائيات الأولمبية الافريقية للملاكمة.. محمد الصغير يهزم الغيني ماكسيميليانو

11/09/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 17h00 © حقوق النشر : Dr
تغلب المغربي محمد الصغير (80 كلغ)، أمس الاحد، على الغيني الاستوائي بيبانغ مانانا ماكسيميليانو بخمس نقاط مقابل صفر، في إطار الدوري الاقصائي للملاكمة عن المنطقة الافريقية للألعاب الأولمبية بباريس 2024 ، التي تقام بالمركب الرياضي دكار ارينا بديامنياديو (30 كلم من العاصمة السنغالية).

وفي اليوم الثاني من هذه المسابقة، تغلب المغربي عبد الحق نادر (63.5 كلغ) على الموزمبيقي ماريم بيرناردو دلفينا بثلاث نقاط مقابل 2.

وفي صنف السيدات، حققت أيضا متقي ياسمين (50 كلغ) فوزها الثاني في اطار الدوري الاقصائي للملاكمة عن المنطقة الافريقية للألعاب الأولمبية ، بعد تغلبها على الجنوب إفريقية ماثيبا ثاندولويثو ترولوف بخمس نقاط مقابل صفر.

وتغلبت الملاكمة المغربية على الموزمبيقية باغاو هيلينا بخمس نقاط مقابل صفر يوم السبت.

وتجمع هذه المنافسة، التي تتواصل إلى 15 شتنبر الجاري، حوالي مائة ملاكم من 43 دولة من بينها المغرب يمثلها 13 ملاكما.

ويتكون المنتخب المغربي للملاكمة من ياسمين متقي (50 كلغ) ووداد برطال (54 كلغ) وليلى لقصيري (57 كلغ) ونسرين أمين (60 كلغ) وأميمة بلحبيب (66 كلغ) وخديجة المرضي (75 كلغ) التي توجت مؤخرا ببطولة العالم.

وفي صنف الرجال، يدافع سبعة ملاكمين عن الألوان الوطنية، وهم سعيد مرتجي (51 كلغ)، سليمان السمغولي (57 كلغ)، عبد الحق نادر (63,5 كلغ)، محمد ربيع (71 كلغ)، محمد الصغير (80 كلغ)، أيوب المعاني (80 كلغ). 92 كجم) ومحمد فريس (+92 كجم).

وفي اليوم الأول من هذه المسابقة، تعرض محمد ربيع للهزيمة يوم السبت بالضربة القاضية على يد الكيني ماينا بونيفاس موغويندي.

وفي صنف السيدات، خسرت نسرين أمين (60 كلغ) أمام الزامبية نكاندو فليستارز.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع