فنون الحرب

Français

الاقصائيات الاولمبية في الملاكمة..المغربيان مرتجي والمتقي يتأهلان لنصف النهائي

14/09/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 09h00 © حقوق النشر : Dr
تأهل المغربيان سعيد مرتجي وياسمين المتقي، إلى الدور نصف النهائي ضمن الاقصائيات الاولمبية الافريقية في الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تقام منذ يوم السبت في مجمع دكار أرينا الرياضي في ديامنياديو، على بعد 30 كيلومترا من العاصمة السنغالية.

وتمكنت ياسمين متقي (50 كلغ) من التأهل عقب فوزها على التونسية حفصة وفا بخمس نقاط مقابل صفر.

من جانبه، حجز سعيد مرتجي (51 كلغ) بطاقة العبور للنصف بعد إطاحته بالتنزاني عبد الله عبد الله محمد في ربع النهائي.

وشهدت منافسات اليوم هزيمة المغربيين نادر عبد الحق (63,5 كلغ) أمام الموريسي كولن لويس ريشارنو بنتيجة 2-3، والصغير محمد (80 كلغ) أمام المصري عبد الجواد عبد الرحمن صلاح عرابي ب 4-1 .

وكان الملاكم المغربي أيوب معني (92 كلغ)، قد فاز اليوم ، على الجنوب إفريقي نهلافو بونغينكوسي بخمس نقاط مقابل صفر في ربع النهائي .

من جانبه، تغلب المغربي محمد فريس (+92 كلغ) على الكيني راموغي فريدريك أوتينو بالنقاط، وتأهل إلى نصف نهائي هذا الحدث الذي سيقام غدا الخميس.

وكانت خديجة المرضي (75 كلغ)، بطلة العالم ، قد فازت على الموزمبيقية غرامان راضي أدوسيندا ب 5-0 في مباراة ربع النهائي ، فيما تغلبت وداد برطال، على النيجيرية أديشينا زينب موتونرايو بقرار الحكم إيقاف النزال.

ويخوض الملاكمون المغاربة الذين تجاوزوا دور الربع ، يوم غد الخميس مباريات نصف النهائي من هذه المنافسة القارية المؤهلة لأولمبياد باريس ، في حين ستقام المباريات النهائية بعد غد الجمعة.

ويتنافس الملاكمون الافارقة على 18 مقعدا مؤهلا لدورة التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ، وسيتم حجز 11 منها للسيدات و 7 للرجال. والملاكمون الذين يفشلون في العودة من دكار بورقة أولمبية سيتبقى أمامهم اثنتين من TQOs العالمية، في بوستو أرزيزيو في إيطاليا من 29 فبراير إلى 12 مارس 2024 ثم في بانكوك في تايلاند من 23 ماي إلى 3 يونيو 2024.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع