فنون الحرب

Français

السعودية تستقبل النزال التاريخي بين فيوري وأوسيك

17/11/2023 le360 على الساعة 07h30 © حقوق النشر : Dr
تستقبل المملكة العربية السعودية في 17 فبراير المقبل النزال التاريخي لتوحيد أحزمة الملاكمة العالمية في فئة الوزن الثقيل بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك، بحسبما أعلن منظمو الحدث أمس الخميس في لندن.

ويحمل فيوري، الملقب بـ"جيبسي كينغ" (ملك الغجر)، لقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، فيما احرز منافسه الأوكراني ألقاب الأحزمة الثلاثة الأخرى وهي الاتحاد الدولي للملاكمة "آي بي أف"، رابطة الملاكمة العالمية "دبليو بي أيه" ومنظمة الملاكمة العالمية "دبليو بي أو".

وسيكون الفائز في النزال أول بطل عالمي موحد للوزن الثقيل منذ البريطاني لينوكس لويس في عامي 1999 و2000. وقال فرانك وارن مروج مواجهات فيوري في مؤتمر صحافي بالعاصمة البريطانية "لقد كان عالم الملاكمة بأكمله ينتظر هذا لسنوات عديدة، والآن لديه هذا النزال".

وتابع "للمرة الأولى في هذا القرن، سيكون لدينا بطل للوزن الثقيل من دون منازع. هو حدث تاريخي.. هذان الإثنان من الوزن الثقيل لم يسبق أن تعرضا للهزيمة".

وكان من المقرر في البداية أن يتواجه فيوري (35 عاما) وأوسيك (36 عاما) في 23 دجنبر، لكن فوز البريطاني غير المقنع بالنقاط على نجم الفنون القتالية المختلطة الكاميروني فرانسيس نغانو في 29 أكتوبر بالمملكة العربية السعودية أدى إلى تأجيل نزال التوحيد.

وحقق تايسون فيوري 34 فوزا وتعادلا منذ بداية مسيرته الاحترافية في عام 2008، فيما يتضمن سجل أوسيك 21 فوزا في 21 نزالا احترافيا.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع