كرة القدم

Français

الجزائر تودع كأس إفريقيا بطريقة مُهينة على يد موريتانيا وأنغولا تتصدر المجموعة

24/01/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 07h30 © حقوق النشر : Dr
ودّعت الجزائر دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية توالياً بعد خسارتها أمام موريتانيا التي حقّقت فوزا تاريخياً على ملعب السلام في بواكي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، لتتأهل الى ثمن النهائي.

فجر منتخب موريتانيا مفاجأة كبيرة وتأهل لدور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه برفقة منتخبي بوركينا فاسو وأنغولا، بينماودع المنتخب الجزائري منافسات البطولة بشكل رسمي.

وعلى ملعب السلام، تغلب المنتخب الموريتاني على نظيره الجزائري (1/0). ويدين المنتخب الموريتاني بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمد ديلاهي يالي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37. وحصد المنتخب الموريتاني أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، بينما توقف رصيد المنتخب الجزائري عند نقطتين في المركز الرابع.

وبات المنتخب الموريتاني ثاني منتخب يتأهل من بين أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست، بعد منتخب غينيا الذي تأهل في وقت سابق أمس الثلاثاء. وعلى ملعب شارليس كونان باني، ضمن المنتخب الأنغولي التأهل لدور الـ16 متصدرا للمجموعة بعد فوزه 2 / صفر على منتخب بوركينا فاسو، الذي تأهل هو الآخر كوصيف المجموعة.

وتقدم المنتخب الأنغولي بهدف أحرزه كريستوفر مابولولو في الدقيقة 36 وأضاف زيني كاباكا الهدف الثاني للمنتخب الأنغولي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة. ورفع المنتخب الأنغولي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد منتخب بوركينا فاسو عند أربع نقاط في المركز الثاني.

وعلى ملعب "شارل كونان باني" في ياموسوكرو، سجل مهاجم الاتحاد السكندري المصري كريستوفاو مابولولو (36) ومهاجم آيك اثينا اليوناني امبروزيني سالفادور (90+3) هدفين لأنغولا حسما اللقاء أمام بوركينا فاسو، وتأهلا معاً الى الدور ثمن النهائي.

وتقاسم المنتخبان السيطرة في الشوط الأول، مع أفضلية للمنتخب البوركيني، إذ أهدر عيسى كابوري فرصة مؤاتية للتسجيل عندما وصلته الكرة وهو مواجهاً للمرمى إلا أنه سدد فوق العارضة (25).

وانبرى الانغولي فريدي الى ركلة حرة فأرسلها متقنة أمام المرمى البوركيني حيث تطاول لها مابولولو وحولها رأسية قوية الى يمين الحارس هيرفيه كوفي (36).

وسيطر منتخب "الخيول" على الشوط الثاني بعد التغييرات الهجومية للمدرب المدرب الفرنسي أوبير فيلو، أملاً في إدراك التعادل حيث صنع لاعبوه فرصاً عدة.

وعلى عكس سير اللعب، أضافت أنغولا هدفا ثانيا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

فإثر مرتدة سريعة وصلت الكرة الى البديل سالفادور، فسدد الكرة الى الشباك من مسافة قريبة.

وتلعب أنغولا في بواكي مع ثالث المجموعة الخامسة أو السادسة في 27 يناير، فيما تصطدم بوركينا فاسو في ياماسوكرو بالسنغال حاملة اللقب في 29 منه.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع