كرة القدم

Français

بالفيديو.. السد يُفسد على الحسوني فرحة تسجيله ثنائية في الدوري القطري

15/03/2024 Le360 مع و.م.ع على الساعة 23h05 | تحديث 15/03/2024 على الساعة 23h07
أفسد السد متصدر الدوري القطري لكرة القدم، فرحة الدولي المغربي أيمن الحسوني، الذي وقع على ثنائية في منافسات الجولة 18 من الدوري المحلي .

ابتعد السد في صدارة الدوري القطري لكرة القدم، بعدما تجاوز معيذر 4–2 في الجولة الثامنة عشرة التي شهدت صحوة حامل اللقب الدحيل الذي اهتدى للفوز أخيرا على حساب الشمال 3–1.

وفي المبارة الأولى اخمد السد مفاجأة الوافد الجديد الذي تقدم في الشوط الأول بهدفي أيمن الحسوني من ركلة جزاء (39) والبرازيلي تياغو دي لينكو في الدقيقة (45)، ليرد في الشوط الثاني الثاني بأربعة اهداف عبر ثلاثية أكرم عفيف (73و76 من ركلتي جزاء و90+8)  وطارق سلمان (48).

ورفع "الزعيم" رصيده الى النقطة 40 مبتعدا بفارق ست نقاط عن أقرب مطارديه الغرافة الذي سيواجه الريان الأحد، فيما تجمد رصيد معيذر عند النقطة 11 في المركز قبل الأخير المؤدي الى الملحق.

وفاجأ معيذر منافسه عندما كسب ركلة جزاء بعدما أرسل فؤاد صلاح كرة عرضية اصطدمت بيد المدافع الأيراني امين حزباوي، لينفذ الحسوني الركلة بنجاح(39) .

وعزز معيذر التقدم عندما خطف دي لينكو كرة من  حزباوي وواجه الحارس وسدد كرة قوية سكنت الشباك (45).

وانتفض السد في الشوط الثاني وقلص النتيجة بسرعة عبر رأسية المدافع طارق سلمان الذي استغل عرضية حسن الهيدوس (48) .

وعدل فريق المدرب وسام رزق النتيجة عندما كسب ركلة جزاء إثر لمس مدافع معيذر فؤاد صالح الكرة بيده داخل المنطقة،  لينفذ عفيف الركلة بنجاح (73).

وكسب عفيف ركلة جزاء بعد اقل من دقيقتين إثر  إعثار تعرض له من المدافع البرازيلي هوغو غوميز، نفذها بنفسه بنجاح مسجلا الهدف الثالث (73).

وفي الوقت بدل الضائع أكمل عفيف الثلاثية الشخصية من تسديدة متقنة من على مشارف المنطقة مسجلا الهدف الرابع لفريقه (90+8).

وفي المباراة الثانية اهتدى الدحيل لدرب الانتصار بعد تسع جولات متتالية، وتجاوز الشمال 3-1.

سجل للدحيل صهيب جنان (61)، والكيني مايكل اولونغا هدفين (73 و89 من ركلة جزاء)، فيما سجل للشمال الايراني أوميد إبراهيمي (61) .

وتنفس المدرب الفرنسي كريستوف غالتيية الصعداء، بعد سيل من التعثرات، ليقود فريقه الى الانتصار الذي رفع به الرصيد للنقطة 22 ويصعد الى المركز السادس مؤقتا، فيما تجمد رصيد الشمال عند النقطة 18 في المركز التاسع.

وكان الشمال البادئ بالتسجيل عبر إبراهيمي الذي استغل تمريرة مهاجم الراس الأخضر ريكاردو غوميش وسدد كرة قوية أبعدها الحارس ليكملها اللاعب نفسه في الشباك (61).

وعدل الدحيل النتيجة عبر صهيب جنان الذي وصلته تمريرة البرازيلي فليبي كوتينيو وحولها الى  الشباك (69).

وتقدم الدحيل عبر كلة جزاء كسبها  اولونغا بعد خطأ من الحارس لينفذها بنفسه بنجاح (73)، قبل ان يؤمن الهداف الكيني انتصار فريقه بالثالث بعد تمريرة إسماعيل محمد (89).

وتتواصل الجولة السبت بلقائي الأهلي والعربي، وأم صلال والوكرة، وتختتم الأحد بمواجهتي الغرافة مع الريان والمرخية مع قطر .

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع