كرة القدم

Français

نجوم الظل.. 10 لاعبين تألقوا في البريميرليغ بعيداً عن فرق الصدارة

18/05/2024 Le360 / وكالات على الساعة 14h30 © حقوق النشر : Dr
لم يتوجوا بالألقاب، ولم يترشحوا للجوائز الفردية لكنّهم بذلوا جهداً كبيراً لضمان بقاء فرقهم بين الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2023-2024.

قدّم الكثير من نجوم الصف الثاني أداءً استئنائياً مع فرقهم في البريميرليغ هذا الموسم. وبات كثيرون على أعتاب الانتقال إلى فرق الصدارة خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ونقل موفع "الشرق" تقريرا عن صحيفة "غادريان" سلطت من خلاله  الضوء على 10 نجوم غير متوقعين تألقوا خلال الموسم، وهم كالتالي:

1- دومينيك سولانكي - بورنموث
مهاجم ليفربول السابق دومينيك سولانكي الذي توقع كثيرون ألا يبزغ نجمه مجدداً، قدّم موسماً استثنائياً جعله واحداً من أفضل المهاجمين في المسابقة.

في الموسم السابق (2022-20223) اكتفى سولانكي بتسجيل 6 أهداف فقط. لكنّه انفجر في النسخة الحالية من المسابقة محرزاً 19 هدفاً، وهي المرة الأولى في تاريخ بورنموث التي تشهد تسجيل أحد لاعبي الفريق هذا العدد خلال موسم واحد.

2-ريان كريستي - بورنموث
شهد أداء لاعب الوسط الإسكتلندي ريان كريستي طفرة هائلة هذا الموسم مع بورنموث. يُرجع البعض التطور في أداء صاحب الـ28 عاماً إلى المدرب أندوني إيراولا الذي استفاد من قدراته بشكل مثالي.

كريستي المسؤول عن حماية قلبي الدفاع استعاد الكرة 121 مرة في الثلث الأول من ملعب فريقه، وهو ثاني أفضل رقم في المسابقة بعد رودري. وقدم أيضاً لاعب سيلتيك السابق 5 تمريرات حاسمة لزملائه.

3- جيمس تاركوفسكي - إيفرتون
يحتل إيفرتون المركز الخامس عشر في جدول ترتيب النقاط برصيد 40 نقطة، بعد خصم 8 نقاط لمخالفة قواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي، لكنّه رغم تراجعه في الترتيب يملك أقوى رابع خط دفاع في المسابقة حيث اهتزت شباكه 49 مرة فقط خلال 37 مباراة حتى الآن

نال الحارس جوردان بيكفورد إشادة كبيرة على دوره في حماية مرمى الفريق، لكنّ المدافع الإنجليزي المخضرم جيمس تاركوفسكي كان له دور بارز في إنقاذ الفريق أيضاً، فهو أكثر لاعبي المسابقة فوزاً بالالتحامات الهوائية (143 التحاماً) وأكثر لاعب تصدى لتسديدات (54) والثاني في إبعاد الكرة عن مناطق الخطورة (182).

4- أنتوني روبنسون - فولهام
خطف الظهير الأيسر الأميركي أنتوني روبنسون الأضواء وبات مرشحاً لانتقال كبير بعد موسم مميّز مع نادي فولهام.

صاحب الـ22 عاماً الذي يتميز بسرعته الفائقة، هو أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز اعتراضاً للكرة (78). ويستحق، وفقاً لـ"غارديان" التواجد في فريق الموسم.

5- روس باركلي - لوتون تاون
خطف لوتون تاون خدمات روس باركلي بالمجان. وبرهن اللاعب الذي سبق له الظهور مع إيفرتون وليدز وشيفيلد يونايتد وتشيلسي وأستون فيلا، أنه ما زال قادراً على تقديم الإضافة.

رغم اقتراب لوتون من الهبوط، إلّا أن باركلي قدم موسماً مميزاً. وهو ثاني أكثر لاعب بين لاعبي خط الوسط المحوريين في الدوري الذي قام بمراوغات ناجحة بلغت 66 مرواغة، ويأتي خلف برونو غيمارايش لاعب نيوكاسل وفي رصيده 69 مراوغة.

6- باسكال غروس- برايتون
تراجع برايتون في ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بشكل واضح، لكنّ نجم الوسط الألماني باسكال غروس لم يتراجع أداؤه مطلقاً.

يحتل غروس المركز الثاني في قائمة صانعي الألعاب برصيد 10 تمريرات حاسمة خلف أولي واتكينز (13)، والمركز الثاني في قائمة التمريرات المفتاحية برصيد 97) تمريرة بعد برونو فيرنانديز قائد مانشستر يونايتد (108).   

7- مورغان جيبس وايت - نوتنغهام فورست
من الأسماء المرشحة بقوة للانتقال إلى أحد أندية النصف الأول من جدول ترتيب البريميرليغ، هو مورغان جيبس وايت لاعب الوسط المهاجم في تشكيلة نوتنغهام فورست.

شارك صاحب الـ24 عاماً في 36 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، ليساهم في أكثر 30% من الأهداف الـ47 التي سجلها فريقه هذا الموسم.

8- دانيل مونيوز - كريستال بالاس
انضم الظهير الكولومبي دانيل مونيوز إلى كريستال بالاس في الأيام الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي قادماً من جينك البلجيكي لكنّه ثبّت قدميه سريعاً في تشكيلة الفريق اللندني.

ظهر في 15 مباراة مع بالاس في الدوري قدم خلالها مساهمة هجومية كبيرة بصناعة 3 أهداف. ودفاعياً يحتل المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين قطعاً للكرات خلال عام 2024.

9- فابيان شار - نيوكاسل يونايتد
النسخة الأفضل من المدافع السويسري المخضرم فابيان شار ظهرت في الموسم الحالي (2023-2024) بعد وصوله إلى نيوكاسل يونايتد بخمسة أعوام.

كان عنصراً أساسياً في خط دفاع نيوكاسل الذي تعرض لإصابات عديدة هذا الموسم. وهو ثاني أكثر لاعبي الفريق من حيث دقائق اللعب في الدوري برصيد 2940 دقيقة، بعد غيمارايش الذي شارك في 3089 دقيقة.

10- بابلو سارابيا - ولفرهامبتون
بدأ الجناح الإسباني المخضرم بابلو سارابيا الموسم الحالي على مقاعد البدلاء في ولفرهامبتون، لكنّ لاعب ريال مدريد وباريس سان جيرمان السابق استغل الفرصة حين ضربت الإصابة الخط الأمامي للذئاب.
سجل ساربيا 4 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة خلال 30 مباراة في الدوري هذا الموسم. 

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع