LDC أفريقيا

Français

الكاف: الدار البيضاء تعيش أجواء استثنائية قبل قمة الوداد والأهلي في نهائي دوري الأبطال

09/06/2023 صلاح مغاني على الساعة 20h30 © حقوق النشر : Dr
أعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف، تقريرا خاص حول المواجهة القوية التي ستجمع بين الوداد الرياضي وضيفه الأهلي المصري يوم الأحد المقبل، برسم إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأكد الاتحاد الإفريقي أن مدينة الدار البيضاء تعيش أجواء استثنائية قبل أيام قليلة فقط، عن موعد مباراة إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، 2022-2023، التي ستجمع بين نادي الوداد البيضاوي والأهلي المصري، الأحد 11 يونيو، بملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء" بدءا من الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 غرينيتش).

وقال إن  مدينة الدار البيضاء تستستقطبمن دون شك، أنظار جميع عشاق الكرة الإفريقية، سواء من داخل القارة السمراء أو خارجها من مختلف بلدان العالم، حيث سيجلب لقاء إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري، اهتمام ومتابعة مئات الملايين من المتابعين الشغوفين بالساحرة المستديرة.

وأشار إلى أن التذاكر التي تم تخصيصها للجماهير من أجل حضور مباراة النهائي، قد نفدت في وقت قياسي، حيث تم طرح أكثر من 45 ألف تذكرة، من الجهات المختصة، على الموقع الإلكتروني الخاص بعملية بيع التذاكر، وتم شراؤها والتهافت عليها بكثرة، مما جعلها تنفد في مدة وجيزة، أين استطاع المحظوظ فقط الحصول عليها.

وقال" تنتظر جماهير نادي الوداد البيضاوي، بشغف كبير جدا مباراة إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، حيث يتمنى الجميع تتويج الوداد باللقب الثاني له على التوالي في المنافسة، والرابع في تاريخه الكروي. خاصة وأن نتيجة مباراة الذهاب، كانت مرضية بالنسبة للمغاربة بدءا من مدرب الفريق، سفين فاندنبروك، حسب تصريحاته بعد اللقاء، مرورا باللاعبين، ووصولا إلى الجماهير، التي اعتبرت الهدف الذي سجله المهاجم، سيف الدين بوهرة، بمثابة الهدية التي ستسمح لفريقهم بقلب الموازين في لقاء العودة، خاصة وأن الفوز بنتيجة 1-0، سيسمح للوداد البيضاوي بحسم اللقب لصالحه.

زادت من حلاوة النهائي القاري بالنسبة لأنصار الوداد البيضاوي، مواجهة منافس عنيد وقوي، اسمه نادي الأهلي المصري، للمرة الثانية على التوالي، حيث تتمنى الجماهير المغربية، من أعماق قلبها، أن يستطيع زملاء القائد، يحيى جبران، أن يتوجوا على العملاق المصري للمرة الثانية تواليا، حتى يكون للقب النادي البيضاوي نكهة خاصة، بما أن الأهلي المصري هو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات برابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، حيث يملك 10 ألقاب كاملة في المنافسة.

بدأ أعضاء التراس نادي الوداد البيضاوي، المعروفة باسم "وينرز"، مبكرا كعادتهم، في تحضير أعمالهم الإبداعية، والتي ستزين مدرجات ملعب "محمد الخامس". حيث يسهر أعضاء هذه الفرقة على أن يكونوا في الموعد، من أجل صنع لوحات جميلة، وإضفاء حماس وإثارة في الملعب، قبل وأثناء وبعد المباراة النهائية.

لا يدور أي حديث في معاقل أنصار نادي الوداد البيضاوي، خاصة في المدينة القديمة للدار البيضاء، التي تعتبر المعقل الأول لجماهير النادي، سوى على النهائي والتتويج باللقب، حيث يعيش الجميع على وقع حلم لقب رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، الرابع في تاريخ النادي المغربي.

رغم أن معقل نادي الوداد البيضاوي، في المدينة القديمة للدار البيضاء، يشهد طوال أيام السنة، تواجد رايات النادي التي يتم تعليقها في مختلف الأحياء والأزقة، إلا أن الحركة ازدادت هذه المرة مع تصاعد حمى إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، وأصبحت مدينة الدار البيضاء تكتسي الألوان الحمراء والبيضاء، ولا صوت يعلو فوق صوت الأغاني والهتافات الممجدة للنادي.

سيتم من دون شك، رفع حالة طوارئ في مختلف أحياء الدار البيضاء المغربية، التي تشهد تواجد جماهير نادي الوداد البيضاوي بكثرة، وفي محيط ملعب "محمد الخامس"، من أجل تسهيل حركة المرور، وفسح المجال للأنصار والمارة في الطريق، خلال يوم النهائي، حيث ينتظر أن يكون الإقبال غفير جدا من طرف أنصار الوداد البيضاوي، الذين يستعدون من الآن للاحتفال بشكل خرافي في حال التتويج باللقب.

انتهت مباراة الذهاب التي جرت، الأحد الماضي، بملعب القاهرة الدولي، بفوز نادي الأهلي المصري بنتيجة 2-1، على حساب الوداد البيضاوي، وهو الأمر الذي يجعل جميع الاحتمالات مفتوحة بخصوص هوية النادي الذي سيتوج باللقب القاري هذا الموسم، ليكون الحسم بعد نهاية مباراة الإياب".

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع