تنس

Français

جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب .. خروج ثلاثة لاعبين مغاربة من الدور الأول

04/04/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 10h00 © حقوق النشر : Dr
أقصي اللاعبون المغاربة رضا بناني، وإليوت بنشتريت، ويونس العلمي العروسي، أمس الاثنين، من الدور الأول لمنافسات الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، إلى غاية تاسع أبريل الجاري.

وجاء إقصاء رضا بناني، إثر تعثره أمام منافسه الإيطالي أندريا فافاسوري بمجموعتين لصفر(2-3/6- 6).

وكان بناني قد تأهل، أمس، إلى السبورة النهائية لهذا الدوري الدولي عقب فوزه، في مباراة مؤهلة إلى هذا الدور، على التشيكي فيت كوبرفا، بمجموعتين لصفر(7-6 و 7-5).

كما أقصي إليوت بنشتريت، المشارك في السبورة النهائية ببطاقة دعوة، إثر انهزامه أمام الإسباني خاومي مونار بمجموعتين لصفر (4-4/6-6).

ولم يكن مواطنهما يونس العلمي العروسي، المشارك هو الآخر في السبورة النهائية ببطاقة دعوة، أحسن حظا، عقب انهزامه أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين (95 عالميا) بمجموعتين لصفر (3-6/ 2-6).

وفي واحدة من أبرز المباريات التي شهدها هذا اليوم، فاز الفرنسي هوغو غاستون، المصنف 104 عالميا، على خصمه الألماني يان- لينار ستروف المصنف 100 عالميا، بمجموعتين لواحدة (3-6/ 6-4 /7-5).

وسيواجه اللاعب الفرنسي، ذو 22 ربيعا، في الدور المقبل، المصنف الأول في الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، الإيطالي لورينزو موسيتي (21 عالميا).

وفي منافسات الزوجي، أقصي الزوجي البريطاني المتكون من دانييل إيفانس وجوني أومارا على يد الزوجي التشيكي رومان جيبافي وآدم بافلاسيك، بمجموعتين لصفر (3-2/6-6).

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، بتنسيق مع النادي الملكي للتنس بمراكش، وتعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الافريقية، تندرج ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة سلسة 250.

وتعرف هذه التظاهرة الدولية في دورتها الـ37 مشاركة عدد من ألمع اللاعبين على الصعيد العالمي، يتقدمهم الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف 21 عالميا والأول في الدورة، والبريطاني دانييل إيفانس (29 و2 في الدورة) والبلجيكي دافيد غوفان (40 عالميا) المتوج بلقب الدورة الـ36 لهذه الجائزة، والفرنسي بنجامين بونزي (45 عالميا).

وفي ما يلي نتائج مباريات الفردي :

- ديميتار كوزمانوف (بلغاريا) ينتصر على هوغو غرونيي (فرنسا) بمجموعتين لواحدة (3-6 / 6-4 / 6-0)

- ريكاردو بونادي (إيطاليا) ينتصر على أرتور كازوكس (فرنسا) بمجموعتين لواحدة (4-6 / 7-6 / 6-3 )

- أندريا فافاسوري (إيطاليا) ينتصر على رضا بناني (المغرب) بمجموعتين لصفر (6-6/2-3)

-هوغو غاستون (فرنسا) ينتصر على يان- لينار ستروف (ألمانيا) بمجموعتين لواحدة (3-6/ 6-4 /7-5)

- إلياس يومير (السويد) ينتصر على نيكولاس مورينو دو ألبوران (و.م.أ) بمجموعتين لصفر (7-6 / 6-4)

- خاومي مونار (إسبانيا) ينتصر على إليوت بنشتريت (المغرب) بمجموعتين لصفر (6-6/4-4)

- فرانسيسكو باسارو (إيطاليا) ينتصر على أصلان كراتسيف (روسيا) بمجموعتين لواحدة (5-7/ 6-3/ 6-3).

- أليكسي بوبيرين (أستراليا) ينتصر على يونس العلمي العروسي (المغرب) بمجموعتين لصفر (6-3/ 6-2)

وفي ما يلي نتائج مباريات الزوجي:

- إيفان سبانوف وماتي سبانوف (صربيا) ينتصران على طالون غريكسبور وبوتيش فان دو زاندسشلوب (هولندا) بمجموعتين لواحدة (4-6/ 7-5/ 10-5)

- رومان جيبافي وآدم بافلاسيك (التشيك) ينتصران على دانييل إيفانس وجوني أومارا (بريطانيا) بمجموعتين لصفر (6-6/3-2)

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع