كرة القدم

Français

تصفيات أمم إفريقيا: الكاميرون وناميبيا تحجزان البطاقتين الأخيرتين

13/09/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 08h20 © حقوق النشر : Dr
وقف الحارس أندريه أونانا سداً منيعاً فتغلبت الكاميرون على ضيفتها بوروندي 3-0 الثلاثاء في غاروا، وحجزت بصحبة ناميبيا البطاقتين الأخيرتين إلى كأس أمم إفريقيا في كرة القدم المقرّرة مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

وبتحقيقها الفوز، ارتقت الكاميرون من المركز الثالث إلى الأول في المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، بفارق نقطتين عن ناميبيا التي ضمنت بدورها تأهلها الى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخها بتقدمها على بوروندي بفارق نقطة في مجموعة من ثلاثة منتخبات، بعدما أُقصيت كينيا نتيجة تعليق عمل اتحادها من قبل الاتحاد الدولي (فيفا).

أمام ثلاثين ألف متفرّج على استاد رومدي أدجيا في شمال غرب البلاد، سجّل للكاميرون براين مبومو (46)، كريستوفر ووه (59) والقائد فنسان أبوبكر المولود في غاروا (90+3).

وصدّ أونانا، الحارس الجديد لمانشستر يونايتد الإنكليزي بعد انتقاله إلى صفوفه قادماً من إنتر الإيطالي، ثلاث كرات حاسمة في ظهوره الأول بعد استبعاده في تصفيات مونديال قطر 2022، لخلاف مع المدرب ريغوبير سونغ أدى إلى اعلانه الاعتزال دولياً.

وعوّضت الكاميرون تعثرها في آخر مباراتين، إذ تعادلت مع ناميبيا 1-1 قبل أن تخسر أمامها 1-2.

وتُعدّ الكاميرون ثاني المنتخبات المتوّجة في البطولة القارية بعد مصر (7)، إذ أحرزت اللقب في خمس مناسبات آخرها في 2017.

وبتأهل الكاميرون، ستشارك المنتخبات الـ16 الأعلى تصنيفاً في القارة من ضمن 24 منتخباً في النهائيات المقرّرة بدءاً من 13 يناير. وستقام قرعة النهائيات في 12 أكتوبر في أبيدجان.

ولحقت الكاميرون وناميبيا بكل من ساحل العاج البلد المضيف وزامبيا (المجموعة الثامنة) ونيجيريا وغينيا بيساو (الاولى) وبوركينا فاسو والرأس الأخضر (الثانية) ومصر الوصيفة وغينيا (الرابعة) وغانا وأنغولا (الخامسة) والجزائر وتنزانيا (السادسة) ومالي وغامبيا (السابعة) والكونغو الديموقراطية وموريتانيا (التاسعة) وغينيا الاستوائية وتونس (العاشرة) وجنوب إفريقيا والمغرب (الحادية عشرة) والسنغال حاملة اللقب وموزامبيق (الثانية عشرة).

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع